منتديات سيدي عبد العزيز
مرحبا بك أخي الزائر في منتديات سيدي عبد العزيز
يرجى منكم التسجيل
لمرافقتنا

كبار في الملعب وخارج الملعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كبار في الملعب وخارج الملعب

مُساهمة  kamikaz في الخميس ديسمبر 30, 2010 1:43 am

تحدثنا عن الملعب و اللاعبين و مهاراتهم و لكن اعجابنا باللاعبين لا يتوقف هناك فكثيرا ما يعجبنا اللاعبون المهتمون بالقضايا الانسانية و الخيرية , مر علينا لاعبون كبار ما زالوا حتى بعد اعتزالهم يقومون بذلك مثل زيدان و رونالدو . في برشلونة يتواجدون نجوم كبار ايضا وجدوا الوقت و المال لرسم البسمة في و جوه اناس حرموا من متعة الحياة , و لذا فموضوعي يتكلم باختصار عن لمحات من هذه المواقف .





ميسي لن اتكلم عنك في الملعب فرواد المنتدى دائما ما يفعلون ولكن لنتكلم عن جانبك الانساني ............. في عمر 23 سنة قمت بأعمال خيرية و انسانية تعكس معدنك الانساني و المتواضع .

انضم ميسي إلى حملة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمساندة العمل الإنساني في 2009.

قام بزيارة هايتي بعد الزلزال الذي دمرهم , و قال ميسي عن تلك الزيارة أنه جاء إلى هايتي لمساعدة الأطفال الذين هم في حالة رعب بعد الزلزال المروع .

اطلق اللاعب مؤسسة خيرية تحمل اسمه و ذلك لمساعدة الأطفال المحتاجين في مدينة ( روزاريو ) الأرجنتينية , تتلخص أهداف الجمعية في مساعدة الأطفال المرضى , والذين يعانون من اضطرابات في النمو من أجل أن تتم معالجتهم وذلك بتحمل كافة نفقات السفر إلى برشلونة , بالإضافة إلى تكاليف الإقامة و مصاريف العلاج و الدواء . و قد نظمت مؤسسة "ليونيل ميسي" الخيرية حفلاً من أجل إستعراض الأهداف والفعاليات الخيرية التي قامت بها المؤسسة في العام الجاري .

كما قام اللاعب بحملة توعية ضد الايدز في البلدان الفقيرة رفقة زملائه تشافي و السابقين هنري ايتو و سيلفينهو.

و ما هذا الا نقطة في بحر بما يقوم به هذا اللاعب و لعل الكلمة التي قالها في الحفل الاخير و اعجبتني هي ان النجاحات في الأعمال الخيرية أفضل من كل الجوائز الفردية.







تشافي و انيستا وسطا ميدان البرشا لا يقلون عن ميسي في الاعمال الخيرية , ففي زلزال هايتي رفقة لاعبين اخرين امثال كاكا و راموس و فورلان و ايضا اغويرو قاموا بعمل اغنية يعود نفعها المادي إلى ضحايا هذا الزلزال , و التي تتركز على إنشاء و إعادة إعمار الأبنية و توفير المسكن للمتضريين .

و قام انيستا ايضا بارسال رسالة عبر الفيس بوك يطلب من معجبيه بارسال رسالة له في حال ارادوا اللعب معه و قد تم اختيار اشخاص من جميع انحاء اسبانيا و لعب معهم الرسام و لم يخذلهم.

اصبح تشافي العضو الفخري للرابطة الإسبانية [ Mucopolisacaridosis ] المعروفة في نضالها ضد الأمراض العصبية في جميع ولايات السكن. و قدّم تشافي مبلغ قدره 50,000 يورو لـ ( مؤسسة أليكس ) .. التي تدعم المستشفيات .. و العديد من الأعمال الإنسانية .







ليس بالغريب ان يلتفت لاعبي الفريق الى المساعدات الانسانية و الخيرية ,وخاصة اذا كان قائد الفريق رمزا للانسانية, ............ فقد اخذ بيب غوراديولا قرارا بالتخلي عن 1% من راتبه للمنظمات الخيرية المرتبطة ببرشلونة . و استجاب لاعبو الفريق الأول للبارسا بدون تردد كرجل واحد لهذا الاقتراح وذلك لنيتهم بلعب دور فاعل في عملية التضامن الدولي التي يقوم بها نادي برشلونة . و بتبرعات اللاعبين التي تتجاوز 2 مليون يورو ، سيرتفع مبلغ الأموال المخصصة للجانب الاجتماعي و الإنساني و سيتم تسليم مبلغ 1،5 مباشرة للأعمال الخيرية

كما انه حث اللاعبين لزيارة مرضى المستشفيات و قام بزيارة المستشفيات المختصة في الامراض الفكرية و ما زال يفعل الكثير .



ولا ننسى موقف اللاعب دافيد فيا من عمال المناجم في تشيلي . و قد بعث لهم قميصين يحملان توقيعه .











اعلم ان هناك لاعبين في الاندية الاخرى امثال كاكا و كاسياس و غيرهم الكثيرين و لكن ان يتفق لاعبي فريق واحد على التبرع بنسبة من رواتبهم لمؤسسات خيرية يكون موقف نادر . فعلا البرشا اكثر من مجرد نادي .



تقبلوا تحياتي
avatar
kamikaz

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كبار في الملعب وخارج الملعب

مُساهمة  Admin في الخميس ديسمبر 30, 2010 2:35 am

بارك الله فيك

لاعبينا في الملاهي الليلية
زامام الجامعات والثانويات والاقامات الجامعية
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 22/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ussa.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كبار في الملعب وخارج الملعب

مُساهمة  kamikaz في الجمعة ديسمبر 31, 2010 12:50 am

oui w hada howa chi li khala lkora l jazairiya hiya lekhra
avatar
kamikaz

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى