منتديات سيدي عبد العزيز
مرحبا بك أخي الزائر في منتديات سيدي عبد العزيز
يرجى منكم التسجيل
لمرافقتنا

استقالة سوليناس تُحدث صدمة لدى الأنصار وطوارئ لدى الإدارة السطايفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استقالة سوليناس تُحدث صدمة لدى الأنصار وطوارئ لدى الإدارة السطايفية

مُساهمة  fateh في الخميس ديسمبر 23, 2010 8:01 pm



لم تكن ساعات الفرحة طويلة لأنصار وفاق سطيف بعد التتويج الجديد أول أمس بكأس شمال إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس، فقط بسبب ضرورة التفكير في مباراة الشلف بل بسبب الاستقالة المفاجئة التي أعلنها المدرب سوليناس في غرف الملابس مباشرة بعد نهاية مراسيم حفل التتويج وتسلّم الكأس.
أعلم اللاعبين بالاستقالة وسلّم على الجميع
وكانت بداية المفاجأة بعد أن انتهى الحفل وعاد اللاعبون إلى غرف الملابس، حيث قام المدرب الإيطالي بإعلام اللاعبين بالقرار المفاجئ وهو ما أدهشهم كثيرا، كما قام بتحية الجميع وتمنّى لكل لاعب مشوارا موفقا وهو ما حدث في أجواء مؤثرة جدا، ولو أن سوليناس في حفل توزيع الميداليات وتسلم الكأس لم يكن جيدا وكان بعيدا عن المنصة ويفكّر لوحده.
حضّر تذكرته في سرية ولم يشأ زعزعة الفريق
وقبل اللقاء أمام النصر الليبي كان سوليناس قد حضّر كل شيء وفي مقدمة ذلك تذكرة السفر إلى إيطاليا في رحلة اليوم الخميس، لكنه فضّل أن يبقى الأمر بينه وبين نفسه إلى غاية نهاية لقاء النهائي حتى لا يكون سببا في أية زعزعة أو فوضى تحدث بمناسبة النهائي.
سرّار التحق على جناح السرعة واجتمع به
وحدث هذا في غياب سرّار الذي كان في الميدان مع الضيوف، ليلتحق المعني على جناح السرعة بغرف الملابس بعد أن علم بهذا القرار الذي لم يكن موجودا في الحساب، خاصة أن سرّار وطيلة 3 سنوات من ترأسه الوفاق لم يسبق أن قال له مدرب أنا مستقيل والعادة أن سرّار هو من يُقيل المدربين.
نصف ساعة دون جدوى في غرف الملابس
ودام الاجتماع على انفراد بين سرّار وسوليناس في غرف الملابس نصف ساعة حاول خلالها الرئيس السطايفي أن يقنع المدرب بالبقاء في الوفاق وأن يفهم منه الأسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار دون سابق تلميح، لكن كل محاولات سرّار لإقناع سوليناس بالتراجع عن قراره كانت بدون جدوى.
سوليناس أرجع السبب إلى ابنته المريضة
وأرجع سوليناس السبب في القرار المفاجئ إلى أنه مجبر على التواجد في إيطاليا خلال فترة 15 إلى 20 يوما القادمة بسبب مجيء ابنته من جمهورية "الدومينكان" (متزوجة هناك) لقضاء أعياد رأس السنة في إيطاليا، وهي في حالة مرضية تتطلب أن يكون إلى جانبها.
رفض مقترح سرّار بعطلة 15 يوما ثم العودة
وبعد أن فهم منه سرّار السبب المبدئي الذي جعله يقرر المغادرة طلب منه أن يذهب إلى إيطاليا لمدة 15 يوما على أن يعود إلى الجزائر من جديد لمواصلة العمل بعد أن تعود ابنته إلى "الدومينكان"، لكن سوليناس رفض هذا المقترح أكد أن ترك الفريق لفترة ثم العودة ليس عملا احترافيا.
سرّار عاود الالتحاق بالفندق والتقيا نصف ساعة
وحاول رئيس الوفاق مرة أخرى أن يقوم بمحاولة لإقناع سوليناس بالبقاء، حيث توجّه إلى فندق "الهضاب" مقر إقامة المدرب بعد نهاية المواجهة واجتمع به على انفراد في الغرفة لمدة نصف ساعة دون أن يتمكن من إقناعه بالبقاء في العارضة الفنية.
سوليناس نزل يبكي من الغرفة
وبعد أن نزل سرّار من غرفة سوليناس بفندق "الهضاب" نزل بعده بدقائق سوليناس وهو يبكي، أين التقى ببعض اللاعبين في بهو الفندق وأكد لهم أنه سيغادر رغما عنه، ولقي المدرب تضامنا كبيرا من اللاعبين حتى الذين لم يكن يشركهم في الفترة الأخيرة.
"الريفيون" ليس السبب الحقيقي
ويبدو أن التبريرات التي قدمها سوليناس لـ سرّار بخصوص ضرورة التواجد مع ابنته في حفل رأس السنة ليست هي السبب الحقيقي، لأنه لو كان هذا هو السبب الحقيقي لأجّل المعني مغادرته إلى بداية الأسبوع الجديد أي بعد لقاء الشلف.
يرفض إعطاء السبب الحقيقي ويلتزم الصمت
وإذا كان الأكيد أن حكاية أعياد رأس السنة ليست السبب الحقيقي لذهاب سوليناس، فإن المعني ومن خلال أحاديث الإدارة معه وأيضا من خلال اتصالاتنا به في الساعات التي أعقبت قراره بالاستقالة، فضل التأكيد على السبب العائلي والتزام الصمت تفاديا لأية تصريحات من شأنها أن تهدّد الوضع في الوفاق وبطريقة أسرار الفريق ليست للنشر.
حديث عن تدخل في قائمة 18 وعدم تصدي الإدارة للغيابات
ولو أن المحيط المقرب من الفريق يتحدث عن أن الاستقالة تعود بدرجة كبيرة إلى وجود تدخل إداري في قائمة 18 للقاء النصر الليبي لفرض حميد برڤيڤة في القائمة بدلا من يوسف غزالي الذي أراده المدرب في القائمة وتريد الإدارة السطايفية التخلص منه، وهو الأمر الذي أخلط الحسابات الفنية لـ سوليناس الذي كان يعوّل على غزالي أساسيا إلى جانب جاليت في الهجوم فوجد نفسه مضطرا لإقحام حاج عيسى أساسيا، إضافة إلى بعض غياب اللاعبين في الحصص التدريبية وعدم تصدي الإدارة السطايفية لهذه الغيابات.
إذا كان هذا السبب الحقيقي فهو "راجل"
وإذا كان هذا هو السبب الحقيقي (لسنا متأكدين منه) فإن سوليناس ورغم صمته وتحفظه في الإجابات منذ المجيء إلى سطيف، تكون له في هذه الحالة شخصية قوية لأنه غادر بعد أول تدخل في صلاحياته وحضّر التذكرة مباشرة، ولم يبق ملتصقا كما فعل زكري في السنة الماضية عند تم إقحام فرانسيس أساسيا رغم أنفه في مواجهة شباب باتنة وواصل المشوار رغم ذلك.
لا يوجد مشكل مالي وحسابات خفيفة سوّيت أمس
كما أن مدرب الوفاق السطايفي المنسحب لا يعاني من مشكل مالي وتلقى مستحقات الأشهر الأربعة التي عملها بصفة فعلية، كما كانت حسابات مالية خفيفة بينه وبين إدارة الوفاق قام بتسويتها صبيحة أمس في لقاء مع المدير العام للشركة التجارية "بلاك إيڤلز".
الأنصار لم يتقبّلوا المغادرة واقتنعوا بعمله
وخلّفت استقالة سوليناس التي جاءت أمس عبر صفحات "الهدّاف" رد فعل كبير في الشارع السطايفي، وكانت الغالبية العظمى من أنصار الوفاق رافضة لذهاب المدرب الإيطالي الذي بدأوا يقتنعون بالعمل الكبير الذي يقوم به، خاصة أن الفريق أصبح في المدة الأخيرة وفاق الثلاثيات.
ليس مدربا كبيرا ولكنه "خدّام وساكت"
وحتى إن كانت 4 أشهر التي قضاها سوليناس على رأس العارضة الفنية للوفاق السطايفي كافية ليبرهن للجميع أنه أكبر من أن يكون مجرد محضر بدني، فإنه أوصل أنصار الوفاق السطايفي إلى الاقتناع بالعمل الكبير الذي يقوم به وأنه حتى لو لم يدّع أنه مدرب كبير مثل مواطنيه ليبي وكابيلو، إلا أن كل أنصار الوفاق يعترفون بأنه إنسان خدّام وساكت والفريق "يمشي" بشكل جيد.
17 لقاء، 11 فوزا، 4 تعادلات وهزيمتان
وتبقى حصيلة سوليناس من ناحية النتائج التي حصل عليها في الوفاق أكثر من رائعة، بدليل أنه لعب في المجموع 17 لقاء رسميا في 4 أشهر (من 18 أوت إلى 21 ديسمبر)، وفاز في 11 مواجهة وتعادل في 4 أمام الترجي في رادس ومازيمبي في 8ماي، ثم الخروب و"الحمراوة"، ولم يسجل سوى هزيمتين الأولى في بجاية والثانية في باجة.
الاستقالة لم تأت في وقتها قبل لقاء الشلف
وتبقى الطوارئ الحقيقية لدى أنصار الوفاق السطايفي من أن الاستقالة جاءت في وقت غير مناسب تماما، لأن الفريق السطايفي يعيش مرحلة صحوة نتائج كبيرة كما أنه مقبل على مواجهة هامة جدا في البطولة الوطنية بل هي قمة مرحلة الذهاب.
زكري أكثر السعداء لكن سوليناس غادر بالكأس
وبالتأكيد أن زكري سيكون أكثر السعداء بمغادرة سوليناس للوفاق وهو الذي ظل يحاربه في تصريحاته الصحفية منذ مجيئه للجزائر، لكن الأكيد أن سوليناس لم يغادر الوفاق بالطريقة التي تمناها زكري، لأن حتى لو كان زكري سيرقص فرحا بمغادرة الإيطالي فإن هذا الأخير تركها "تحرڤ" في قلب زكري لأنه غادر سطيف بعد التتويج بكأس الجمهورية.
مدرب آخر غادر مباشرة بعد تجديد الثقة فيه
ويأتي ذهاب سوليناس هذه المرة ودون سابق إنذار وفي ظل عدم وجود أي حديث عن ذهابه وبعد أن كانت أمور سوليناس مع الوفاق تسير عشرة على عشرة، وهذا بعد أن تحدث سرّار السبت الماضي في القناة الإذاعية الأولى في حصة "استوديو الكرة" عن وضع ثقته كاملة في سوليناس، ليذهب هذا الأخير بعد التصريح ب 5 أيام تماما كما حصل من قبل مع زكري ومع بلحوت في بداية الموسم الماضي، والكثير من المدربين الذين كان إعلان سرّار عن تجديد الثقة فيهم بمثابة إعلان عن المغادرة، مع الفرق أن سوليناس ذهب هذه المرة من تلقاء نفسه.
أول استقالة في عهدة سرّار وباولو سيذهب معه
وتبقى المفاجأة كبيرة لإدارة الوفاق السطايفي وهي تسمع قرار المدرب بالاستقالة، لأنه لأول مرة في عهدة سرّار كرئيس يقدّم مدرب استقالته بعد أن تعوّدت الإدارة السطايفية على إقالة المدربين، والأكثر من ذلك أن المحضر البدني باولو ميراندا سيغادر مع سوليناس لأنه جاء معه.
أعراب: "استقالة سوليناس مفاجأة من العيار الثقيل وظننته يمزح"
وقال أعراب المدير العام للشركة التجارية إن استقالة سوليناس كانت مفاجأة من العيار الثقيل لإدارة الوفاق، خاصة أنها جاءت مباشرة بعد التتويج بكأس شمال إفريقيا، وقال أعراب بصفته المسؤول المالي عن الوفاق إنه ظن أنّ الإيطالي يمزح عندما حدّثه عن الاستقالة في بداية الأمر، وقال أعراب بصريح العبارة: "حطّيتو يڤصّر".
عباسن وحيدا لقيادة الفريق في الشلف
وبعد أن قرر سوليناس الذهاب إلى إيطاليا مرفوقا بالمحضر البدني ميراندا اليوم الخميس، فإن كمال عباسن المدرب المساعد سيكون وحيدا في قيادة العارضة الفنية للوفاق في الشلف، وهي المهمة التي تبقى ليست بالجديدة على المعني الذي سبق له تدريب الوفاق في بداية التسعينات.
سرّار لم يتمكن من الاتصال هاتفيا بـ رونار
ومباشرة بعد أن اقتنع بمغادرة سوليناس وأنه لن يبقى في الوفاق ويرفض مقترح 15 أو 20 يوما راحة قبل العودة إلى سطيف، فكر سرّار في اسم المدرب السابق للمنتخبين الزامبي والأنغولي هيرفي رونار الموجود حاليا بدون فريق بعد أن فشلت اتصالاته الأخيرة بفريق المصري البورسعيدي، وحاول سرّار الاتصال به هاتفيا سهرة أول الثلاثاء لكنه لم يتمكن من ذلك لأن هاتف المدرب الفرنسي كان مغلقا.
ألان ميشال في القائمة الاحتياطية
وفي انتظار تجديد إدارة الوفاق السطايفي للاتصال بـ هيرفي رونار الذي يبقى المطلوب رقم واحد لتدعيم العارضة الفنية للوفاق السطايفي، فإن إدارة سطيف وضعت أيضا اسم المدرب الحالي لمولودية الجزائر ألان ميشال في القائمة الاحتياطية ففي حالة وجود أي خلاف بينه وبين إدارة المولودية في الأيام المقبلة فإنه قد يكون مدرب الوفاق السطايفي، كما تم التفكير في اسم المدرب السابق للرجاء البيضاوي الفرنسي هنري ميشال، لكن هذا الأخير موجود منذ حوالي شهر على رأس العارضة الفنية للمنتخب الغيني.
---------------------------
مترف: "عشنا أجواء رائعة وتسلّم حاج عيسى للكأس بمثابة وصول الأمانة"
ما تعليقك على هذا الفوز واللقب الجديد للوفاق (الحوار أجري مباشرة بعد اللقاء)؟
في الحقيقة هي أجواء رائعة وحماسية ونحن مسرورون جدا بتحقيق هذا اللقب الجديد الذي يضاف إلى السجل الذهبي للفريق، خصوصا أننا أدّينا ما علينا وتعبنا كثيرا للحصول على هذه الكأس خصوصا أننا حققنا الفوز في المباراة النهائية ذهابا وإيابا، وبالتالي فقد أثبتنا أننا فريق كبير و"تاع ألقاب".
أنتم الدوليون ربحتم نقاطا إضافية بحضور المدرب الوطني بن شيخة.
لقد كان شرفا لنا حضور المدرب الوطني لمشاهدة اللقاء خصوصا أننا قدمنا أداء جيدا ومشرفا وفزنا من جديد في النهائي تحت أنظاره، وأتمنى أن يكون قد أخذ فكرة جيدة عن سطيف ولاعبي الوفاق من أجل أن يثبتوا إمكاناتهم أكثر في المنتخب المحلي والمنتخب الأول تحسبا للاستحقاقات القادمة.
ظهر عليكم تراجع في الأداء خلال الشوط الثاني.
نعم كان هناك نوع من التراخي لأن نتيجة (3-0) في الشوط الأول ضمنت لنا الكأس، وبالتالي كان التفكير خلال المرحلة الثانية أكثر في اللحظة التي نستلم فيها الكأس، كما اقتصدنا طاقتنا أكثر للمباراة القادمة أمام الشلف التي فكرنا فيها مباشرة بعد نهاية الشوط الأول، ولا تنسى كذلك أننا تعبنا كثيرا منذ مباراة الذهاب بليبيا التي قطعنا فيها شوطا كبيرا للتأهل كما بذلنا أيضا جهودا معتبرة في "داربي" الهضاب وبالتالي فإن تراجعنا منطقي.
تم اختيارك كأحسن لاعب في المباراة وتسلّمت كأسا خاصة.
شرف لي أن يتم اختياري كأحسن لاعب في المباراة خصوصا أنني بذلت جهودا معتبرة و"مديت واش عندي" فيها لأنني أردت أن يستمتع الجمهور في هذه المباراة بالتحديد، وأن تكون بمثابة متعة وفرجة بالنسبة إليهم، وعلى كل حال فالجميع يعرف أنني لا أدّخر أي جهد في سبيل إسعاد الأنصار.
لمن تهدي هذا التتويج؟
أهديه بصفة خاصة إلى حاج عيسى زميلي وأخي الذي يستحق كل خير خصوصا أنه عاش بعيدا عنا لأكثر من شهرين، ورغم ذلك لم ييأس وعاد بقوة وساهم في التتويج من خلال لعبه المباراة النهائية ليتقاسم معنا فرحة هذا التتويج، وأتمنى أن يواصل التألق مع الوفاق وأن يصل إلى قمة مستواه وأريد أن أهديه إلى لاعب آخر كذلك.
تفضل ...
إلى اللاعب مراد دلهوم الذي رغم وفاة زوجة عمه إلا أنه شارك في المباراة بقوة وبكامل إمكاناته وكذلك "فرح معنا" في الأخير، وهو ما يدل على أنه لاعب كبير ويضحي من أجل الوفاق في الأوقات الصعبة وأتمنى له هو الآخر كل خير.
تنتظركم مواجهة هامة هذا الجمعة أمام الشلف.
كما قلت لك منذ قليل فإننا بدأنا نفكر في هذه المباراة في نهاية الشوط الأول من مباراة النصر الليبي، وتبقى هذه المواجهة هامة بالنسبة لنا لأننا نفكر دائما في البطولة ومباراة الشلف تعتبر منعرجا هاما في مشوارنا خصوصا أن هذا الفريق يتصدر الترتيب حاليا والإطاحة به في ملعبه تبقى هدفنا الرئيسي، وأتمنى أن نكون في لياقة جيدة هذا الجمعة من أجل الإطاحة بهذا المنافس.
كلمة أخيرة.
أتمنى أن يكون هذا اللقب فاتحة خير بالنسبة لنا خصوصا أنه جاء في وقته ليحفزنا على الحصول على ألقاب أخرى في المستقبل القريب، وأتمنى كذلك أن يواصل الأنصار مساندتنا خصوصا أنهم خلقوا أجواء رائعة واستثنائية أمام النصر ومن جهتي أعدهم بأن نقدّم كل ما في وسعنا من أجل إسعادهم (الحوار أجري قبل سماع خبر استقالة سوليناس).
---------------------------
بوستر لإدارة لقاء الشلف
عيّنت المديرية الفنية للرابطة الوطنية الحكم بوستر لإدارة مواجهة جمعية الشلف، وسيكون إلى جانبه على خط التماس حاسي وحمو فيما سيكون أمالو حكما رابعا.
رحلة الشلف بدأت أمس وتتواصل اليوم
قررت إدارة الوفاق بسبب الاختلالات الموجودة في الرحلات الجوية أن تكون رحلة الفريق إلى الشلف 48 ساعة قبل موعد اللقاء، وكانت بداية التنقل مساء أمس في رحلة الساعة الخامسة من سطيف إلى العاصمة أين قضت العناصر السطايفية الليلة في فندق "هيلتون"، على أن تتوجه من العاصمة إلى عين الدفلى عصر اليوم وتكون إقامة الفريق في فندق "ناجم" بعين الدفلى.
راحة أمس وآخر حصة اليوم في الحماية المدنية
وبعد الجهود الكبيرة التي بذلتها العناصر السطايفية في الأسبوع الأخير، منحها المدرب سوليناس قبل استقالته راحة أمس الأربعاء، على أن تكون آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الشلف اليوم الخميس صباحا في مركب الحماية المدنية بالدار البيضاء قبل التنقل إلى عين الدفلى.
-------------------------------
أنصار الوفاق قدموا صورة مشرفة... النسر بطل وحفلة أخرى في السجل
بعيدا عن ما يحدث بعد الاستقالة المفاجئة للمدرب سوليناس التي نغصت على أنصار الوفاق فرحة التتويج باللقب الجديد، فإن الأهم أن وفاق سطيف أضاف لقبا جديدا إلى سجله وأصبح قريبا جدا من رقم الولاية، لأن الحصيلة الحالية هي 18 لقبا في المجموع واللقب 19 لم يعد بعيدا عن الولاية 19.
"نسمة" تعلن أن نهائي "السوبر" في جانفي
وفي الأستوديو التحليلي لقناة "نسمة" تم التأكيد على أن كأس "السوبر" الشمال إفريقية بين وفاق سطيف والفائز من مباراة المولودية العاصمية والنادي الإفريقي ستكون في شهر جانفي 2011، وسيجرى لقاء الذهاب منه في ملعب 8 ماي، وسيكون الإياب في رادس أو 5 جويلية.
... وتصف أجواء سطيف بالخرافية
والأكثر من ذلك فقد وصفت القناة الراعية لكأس شمال إفريقيا الأجواء التي كانت موجودة في ملعب 8 ماي 45 بالأجواء الخرافية والمجنونة كما ذكرنا في عدد أمس، خاصة أن لا أحد كان يتوقع أن يحضر جمهور الوفاق بهذا العدد القياسي.
أعضاء "لوناف" والسلطات الرسمية أخذوا صورة جميلة
وقد كانت الأجواء التي صنعها أنصار الوفاق السطايفي في المدرجات سواء قبل بداية اللقاء، في الشوط الأول أو في نهاية المواجهة حين اهتز الملعب على وقع الهتافات والجرائد المشعلة، وأثناء حفل التتويج وهو الأمر الذي جعل كل أفراد إتحاد شمال إفريقيا والسلطات الرسمية الحاضرة (7 ولاة للجمهورية يمثلون سطيف، الطارف، البرج، مسيلة، بجاية، ميلة وقسنطينة، وكذا 5 رؤساء مجالس شعبية ولائية) عادوا وهم يحملون صورة جميلة عن الجمهور السطايفي.
صادي أكد أن مشرارة وكل الرسميين كانوا "مبهورين"
وقد أكد كل الأعضاء الحاضرين من ضيوف وفي مقدمتهم أعضاء إتحاد شمال إفريقيا ورئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محمد مشرارة، عادوا إلى العاصمة "مبهورين" من الأجواء التنظيمية خاصة من تصرفات جمهور الوفاق الحضارية.
حتى بن شيخة انبهر ويريد مباراة تشاد في سطيف
من جهته انبهر المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة بالأجواء التي وجدها في سطيف، وأدت به إلى التأكيد على أنه سيقدم طلبا مستعجلا لـ"الفاف" من أجل نقل مباراة المنتخب الوطني للمحليين أمام تشاد إلى سطيف.
منصة التتويج كانت أوروبية
وكانت منصة التتويج التي تم وضعها في ملعب 8 ماي من أجمل الأمور التنظيمية في الحفلة لأنها كانت منظمة 10 على 10، بعد أن تم حمايتها بأفراد الشرطة وكذا أعوان شركة الحراسة الخاصة بطريقة جعلت لا أحد يصعد عليها سوى اللاعبين، وهو ما أعطى مظهرا مشرفا رغم العدد الكبير من الأشخاص الذين كانوا فوق الميدان.
الحفلة ناجحة بتجاوب الأنصار وتقدير آخر لـ لافي
ورغم الهفوات البسيطة التي كانت في التنظيم، إلا أن تجاوب الجمهور الغفير في رفع القصاصات، ولو ليس بالطريقة التي أرادها المنظمون، وكذا تلبيته للنداء الذي وجهه لافي عبر "الهدّاف" بإشعال الجرائد في الوقت بدل الضائع وبقاء الجمهور في المدرجات بعد الصافرة النهائية، يستحق التقدير على سلوكه بالخصوص (قارورة ماء لم تسقط) وحتى الشتم كان في أدنى مستوياته، ما جعل من الحفلة ناجحة إلى حد بعيد ومشرفة مع تحية تقدير لمهندس الحفلة كمال لافي على المجهودات الجبارة لأنه في النهاية قام بوضع برنامج جعل للوفاق السطايفي الاسم والشهرة خارجيا.
لأول مرة دورة بالكأس فوق الفرس
وإضافة إلى تجاوب لاعبي الوفاق فوق المنصة الشرفية بالأغاني وترديد كل من حمّاني، غزالي، بن مالك وحشود لأغنية "واعرة واعرة"، وكذا رفع حمّاني بندقية صيد من أحد الفرسان للاحتفال، فإن الأجمل يبقى ما قام به بن شادي الذي قام بدورة شرفية فوق الفرس وهو يرفع الكأس، في أجمل احتفالية بكأس على الإطلاق، لأنها المرة الأولى في العالم الذي تقوم فيه كأس بدورة شرفية فوق فرس.
اللقب اسمه لقب و18 "يقولها الفم" فقط
وإضافة إلى الأجواء والسهرة الخارقة التي شاهدها الجميع، فإن الأهم هو أن عناصر الوفاق صعدت فوق منصة التتويج وهي ترتدي أقمصة عليها الرقم 18، وهو عدد الألقاب التي حصل عليها النسر السطايفي في تاريخه الكروي، لأن الوصول إلى هذا العدد ليس بالسهولة و18 "يقولها الفم فقط".
---------------------------
جاليت: "الهدف الثاني الأغلى في مشواري لأنه جاء من حاج عيسى"
بداية، ما تعليقك على التتويج بكأس جديدة مع الوفاق؟
الحمد لله، لقد حققنا فوزا آخر في لقاء العودة وتوجنا بكأس ثالثة في هذه المنافسة للوفاق والكأس الثانية الشخصية لي بألوان "الكحلة". أنا سعيد جدا بهذا اللقب الجديد لي ولزملائي وللجميع، ولأنصار الوفاق الذين ساندونا ووقفوا إلى جانبنا طيلة مشوار هذه البطولة وصنعوا أجواء خارقة في لقاء النهائي واستحقوا العلامة الكاملة على ذلك.
لقبان في خمسة أشهر، ما هو شعورك؟
صحيح، فهذا اللقب هو الثاني لي بألوان الفريق بعد أن توجت مع الوفاق بلقب "السوبر" لشمال إفريقيا الصيف الماضي أمام النادي الصفاقسي، وذلك في ظرف أربعة أشهر منذ تاريخ انضمامي إلى صفوف الفريق، وهو إنجاز أعتز به وحصيلة جيدة يتمنى أي لاعب أن يحققها في مشواره الكروي، وعليه فأنا أعتبر أن بدايتي مع الوفاق موفقة إلى حد بعيد ومشرفة، وأتمنى أن نواصل في حصد الألقاب والكؤوس للوفاق وأنصاره وسكان المدينة.
ما هو شعورك بتسجيل هدفين في مباراة النهائي؟
كان يجب علينا أن نؤدي مباراة قوية ونحقق الفوز قصد إنجاح العرس والحفل الذي كان ينتظره أنصارنا، والحمد لله لقد وفقنا في تحقيق ذلك. وبالحديث عن الأهداف، فأنا سعيد جدا بتسجيلي هدفين في هذا النهائي، خاصة الهدف الثاني الذي يبقى ذو نكهة خاصة والأجمل والأغلى في تاريخي الكروي. وستبقى هذه الذكرى من أجمل الذكريات التي سأحتفظ بها في ذاكرتي مدى الحياة.
لماذا الهدف الثاني؟
الهدف الثاني سيبقى أجمل وأغلى أهدافي الشخصية في مشواري الكروي، لأنه جاء من أرجل زميلي العائد بفضل الله إلى تشكيلة الوفاق وأجواء المنافسة لزهر حاج عيسى، الذي قدّم أداء رائعا في هذا النهائي طمأن من خلاله الجميع بأنه لا زال في أحسن أحواله وكأنه لم يبتعد عن أجواء المنافسة تماما، وذلك راجع إلى الإمكانات العالية التي يتمتع بها "حاجي" الذي يبقى لاعبا كبيرا دائما.
ولمن تهدي هذه الكأس؟
أنا سعيد جدا بهذا التتويج الجديد، وأهديه لكل عائلتي ولأنصار الوفاق الذين أشكرهم على وقفتهم إلى جانبنا في كل الظروف وفي مباراة النهائي، ولكل سكان المدينة الذين أتمنى أن تدوم أفراحهم دائما ولكل محبي الوفاق في مختلف أرجاء الوطن، خاصة سكان بشار والقنادسة.
بعد الحفل مباشرة كانت استقالة سوليناس، فماذا تقول عنها؟
صدقني أنني لاحظت أن الأجواء بعد نهاية اللقاء غير عادية وغامضة، أنا دخلت إلى غرف حفظ الملابس بعد أن أنهى سوليناس كلامه وبعد أن جاء وسلّم علينا جميعا كنت أظن أنه عائد إلى إيطاليا، ولم أعلم أن الأمر يتعلق بالاستقالة سوى صبيحة الأربعاء.
وما رأيك في الاستقالة؟
الاستقالة مفاجئة ولم تأت في وقتها. بصراحة هو مدرب كبير وعمله ونتائجه تتحدث عنه.
بماذا تريد أن تختم؟
فرحتي بهذا اللقب عارمة، والحمد لله على ذلك وعلى تسجيلي هدفين في لقاء النهائي، خاصة الهدف الثاني الذي أسعدني مثلما أسعدتني عودة حاج عيسى إلى أجواء المنافسة وإلى تشكيلة الفريق والعاقبة لألقاب أخرى ومزيدا من التألق لوفاق سطيف في مختلف المنافسات القادمة.
---------------------------
حاج عيسى: "الحمد لله أنني عدت في هذه الأجواء الخارقة"
كلمة عن هذا التتويج؟
الحمد لله فقد توجنا بهذا اللقب بعد أن بذلنا مجهودات جبارة كللت بالنجاح، خاصة أن مباراة الإياب كانت بمثابة العرس زاده الأنصار الذين توافدوا على الملعب فرحة وروعة وأتمنى أن تتواصل هذه الأجواء في الأيام القادمة مع تتويجات جديدة للوفاق.
عودتك إلى التشكيلة الأساسية لم تكن متوقعة؟
لقد توقعت أن ألعب اللقاء على الأقل احتياطي، لكن الحمد لله المدرب وضع فيّ ثقته المطلقة وأقحمني في التشكيلة الأساسية ومنحني شارة القائد وهي الالتفاتة التي ستبقى محفورة في ذهني، خصوصا أن هذه الوقفة أتت بعد الأزمة الصحية الأخيرة، والحمد لله أن عودتي جاءت في هذه الأجواء الخارقة والمميزة.
عودتك ومردودك أثبتا أنك لم تتأثر من فترة توقفك؟
الحمد لله، فالجميع هنّأني على المردود الذي قدمته في هذه المواجهة خاصة في الشوط الأول، وعلى العموم فقد سيرت اللقاء بشكل جيد وساهمت في هذا التتويج على غرار زملائي الذين أشكرهم كثيرا على مساندتهم لي طيلة المدة الأخيرة.
ما تفسيرك للتراجع الذي عرفه الوفاق في الشوط الثاني؟
أظن أنه راجع للتعب الذي نال من زملائي، خاصة أنه بعد الهدف الثالث لم يبق هناك أي مجال للتنافس، وهو ما جعلنا نتراخى بسبب المباريات الكثيرة التي لعبت مؤخرا، لا سيما أن زملائي بذلوا مجهودا جبارا في مباراة "الداربي" أمام أهلي البرج ونبقى من الفرق التي لا تستفيد من الراحة بين مباراة وأخرى عكس الفرق الأخرى، لكن يبقى الأهم هو تحقيق الفوز خصوصا في المباراة الأخيرة التي تبقى مباراة نهائية.
ما قولك حول إهداء رفاقك هذا اللقب لك؟
في الحقيقة نحن في الوفاق نشكل عائلة واحدة، وهو ما جعل الفريق متماسكا في أحلك الأوقات. أما عن إهداء زملائي هذا اللقب لي شخصيا فهو أمر يشرفني كثيرا وأعتز به خصوصا أن الجميع وقف إلى جانبي في الفترة الصعبة التي مررت بها وأشكرهم كثيرا وسأرد خيرهم في الوقت المناسب، خاصة أنه من الرائع أن تكون عودة لاعب ما بعد غياب برفعه لكأس.
تنتظركم مواجهة صعبة هذا الجمعة أمام الشلف؟
نعم يجب أن نطوي الآن صفحة التتويج بلقب كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، حيث سيوضع اللقب الآن في خزينة الفريق، والتفكير أكثر الآن في البطولة التي تبقى من أولى أولوياتنا هذا الموسم ومباراة الشلف تبقى مهمة جدا لأننا سنحل ضيوفا على رائد الترتيب وتبقى مهمتنا الإطاحة به.
ألا ترى أنكم ستتأثرون بالتعب؟
صحيح المنافس يمتلك أفضلية علينا لأنه حضر جيدا واستفاد من راحة أكثر مقارنة بنا، لكن هذا لن يمنعنا من الذهاب إلى الشلف بغية تحقيق نتيجة إيجابية من أجل إيقاف زحف هذا الفريق، وإبعاده عن ريادة الترتيب رغم أنني أظن أن هذه المهمة ستكون صعبة لأن جمعية الشلف سترفض التنازل عن نقاط المباراة على أرضية ميدانها، وهو الأمر الذي سيكون في صالح كرة القدم الجزائرية من ناحية التنافس.
بماذا تريد أن تختم؟
في الأخير أتمنى أن تتواصل الأعراس والأفراح في سطيف وأتمنى أن تكون في كل مباراة قادمة في البطولة مثل هذه الأجواء التي تبعث على التفاؤل وتزيدنا رغبة في تحقيق الفوز، خصوصا أن الوفاق يبقى فريقا كبيرا وأنصاره "يستاهلو" كل خير (حوار حاج عيسى أجري قبل خبر استقالة سوليناس).
---------------------------
بن حمو في سطيف منذ سهرة أول أمس الثلاثاء
في الوقت الذي كانت فيه كل الأنظار موجهة إلى منصة التتويج في ملعب 8 ماي، وصل إلى مطار سطيف في الساعة السابعة ونصف من ليلة أول امس الثلاثاء الحارس الأسبق لـ"الخضر" محمد بن حمو، وهذا من أجل الدخول في المفاوضات مع الإدارة السطايفية.
يقيم في "الهضاب" ولموشية استقبله
وقد أقام بن حمو في فندق "الهضاب" أين يقيم بقية لاعبي الوفاق، وقد رحب به خالد لموشية كثيرا وبقي معه، في الوقت الذي لم يتمكن من التقاء سرّار في سهرة أول أمس الثلاثاء، بسبب الانشغال بالنهائي من جهة وبقضية المدرب من جهة أخرى.
سرّار التقاه أمس
وكان رئيس الوفاق على موعد نهار أمس مع التقاء المدرب سوليناس من أجل الفصل معه في كل الوثائق، كما التقى سرّار الحارس بن حمو سهرة أمس فقط من أجل الحديث معه حول الأمور المتعلقة بانضمامه إلى الوفاق السطايفي.
---------------------------
برڤيڤة وكوربية مطلوبان في "الحمراوة"
وعلى صعيد آخر، فإن لاعبين من التعداد الحالي للوفاق السطايفي مطلوبان في مولودية وهران، ويتعلق الأمر بكل من حميد برڤيڤة والمهاجم الشاب الوهراني إلياس كوربية، ولكن تسريح المهاجم الثاني (من مواليد 1991) غير وارد وغير مطروح في مفكرة الوفاق السطايفي.
---------------------------
"باجيو العرب" رفع اللقب وإدارة النصر احتجت على مشاركته
كان الحدث سهرة أول أمس إضافة إلى اللقب الجديد للوفاق، هو رفع الكأس من طرف قائد الوفاق السطايفي لزهر حاج عيسى، وإهداء اللاعبين ككل هذا اللقب لباجيو العرب الذي نال أحلى لقب.
مشاركة مفاجئة كأساسي، ولكن رفعه الكأس كان الأجمل
وإذا كانت مشاركة حاج عيسى في مواجهة سهرة الثلاثاء أساسيا قد فاجأت الجميع، إلا أن رفع الكأس من طرف حاج عيسى كان أجمل اللحظات في الملعب، وحتى الطريقة التي قبل بها حاج عيسى الكأس، وقيامه بدورة شرفية وحيدا قبل إعادة الكأس إلى المنصة للفرحة مع زملائه، يدل على أن حاج عيسى يريد هذا اللقب حقيقة.
الليبيون لم يتقبلوا دخوله بالرقم 10
وقبل بداية اللقاء قامت إدارة النصر الليبي بتقديم احترازات على مشاركة حاج عيسى بالرقم 10 في المواجهة، بحجة أن الرقم استعمله في لقاء الذهاب عبد المؤمن جابو.
هدّدوا بعدم اللعب وبكّار أقنعهم بقوانين "لوناف"
وقد هدد أعضاء النصر الليبي بعدم لعب المباراة، بسبب ارتداء حاج عيسى للقميص رقم 10، إلا أن تواجد الأمين العام لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم محي الدين بكار في ملعب 8 ماي، جعله يعلم الليبيين أن قوانين اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، تسمح للفرق بتغيير الرقم من لقاء إلى آخر، ولا تشترط الحفاظ على الرقم الموحد وهو الأمر الذي جعل الليبيين يرفعون تحفظهم ويلعبون اللقاء بصفة عادية.
رابع كأس يرفعها حاج عيسى
وتبقى هذه الكأس غالية جدا على حاج عيسى، لأنه طلبها من بقية الزملاء، هي الرابعة التي رفعها لزهر حاج عيسى بصفته قائدا للتشكيلة السطايفية، بعد كل من كأس أندية أبطال شمال إفريقيا في رادس، كأس الجمهورية، وكأس السوبر الشمال إفريقية، وصولا إلى كأس أول أمس والقادم أحلى.
ورحو يضيف رقمًا جديدًا الى الرصيد
وإذا كان الوفاق السطايفي وصل إلى العدد رقم 18 في رصيد ألقابه وأصبح بذلك الفريق الجزائري الذي له أكبر عدد من التتويجات على الصعيد الخارجي، ونال عدد كبير من اللاعبين لقبهم الثامن منذ انضمامهم للكحلة، وهو نفس الرقم مع سرّار عبد الحكيم كرئيس للوفاق السطايفي، فإن سليمان رحو أضاف رقما جديدا في معادلة ألقابه وكان الرقم 14 في رصيده الشخصي.
سوليناس يشكر كل من ساعده في اللقب
وقبل أن يفاجئ الجميع بالاستقالة فقد أكد سوليناس على تقديم أكبر عبارات الشكر لكل من ساعده من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وخاصة أنصار الوفاق الذين صنعوا أجواء أكثر من رائعة في المباراة النهائية، وقال أن الأجواء كانت "فانتاستيك"، وجدّد المدرب المنسحب بعد نهاية المباراة مرة أخرى أن المدرب لوحده لا يمكن أن يتوج باللقب لولا مساعدة وجهود اللاعبين، الإدارة، والأنصار ومختلف أعضاء الطواقم.
وميراندا أيضا أخذ صورة جميلة
من جهته ولأنه كان الوحيد الذي علم بما قرره سوليناس، فقد كان المحضر البدني باولو ميراندا في نهاية اللقاء يقوم بأخذ الصور التذكارية بالجملة، والتي ستبقى له من ذكريات ملعب النار والانتصار.
---------------------------
أقل من 1000 تذكرة بقيت والملعب مكتظ عن آخره
رغم أن مدرجات ملعب 8 ماي 45 اكتظت عن آخرها في مباراة أمس وذلك قبل ساعتين من بداية المباراة إلا أن التذاكر التي خصصت للمواجهة لم تنفد من الأكشاك التي خصصت لبيعها، حيث بقيت أقل من ألف تذكرة لم تبع، ما يثبت وجود تسربات مجانية، حصلت على مستوى مداخل الملعب، ويذكر أنه تم عرض 16000 ألف تذكرة للبيع في الأكشاك، أي بالسعة الرسمية للملعب.
المداخيل فاقت 300 مليون
قدرت المداخيل التي دخلت الخزينة جراء بيع التذاكر بحوالي 300 مليون سنتيم، حيث تم بيع حوالي 15000 تذكرة من جملة 16 ألف المعروضة رغم أن الجمهور الذي حضر اللقاء والذي غصت به مدرجات الملعب تجاوز 20 ألف مناصر، ولقد تم تحصيل هذا المبلغ رغم عرض التذاكر بمبلغ 200 دج للمدرجات المكشوفة و300 دج للمدرجات المغطاة، وهو المبلغ الذي كان في متناول جميع الأنصار.
---------------------------
بدوي قدم تحية خاصة "لخالتي عيشة"
قدم الوالي السابق لسطيف والحالي لقسنطينة نور الدين بدوي تحية خاصة لمناصرة الوفاق الأولى "خالتي عيشة" في منصة التتويج وقت منح اللاعبين الميداليات، حيث حياها خصوصا أنه يعرفها جيدا لأنها حضرت في أغلب التتويجات السابقة للوفاق وكانت تصنع في كل مرة أجواء خاصة بالرقص السطايفي "الحر" وزغاريد "العمريات".
بوتفليقة عوض شعار طحكوت
وضع المنظمون لوحة عملاقة خاصة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، التي وضعت مكان شعار مموّل الوفاق طحكوت المتواجدة في أعلى المدرجات المكشوفة منذ نهاية سنة 2008.
بن شيخة أعجب بمردود لموشية ودلهوم
أسر الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة لمن كانوا بجانبه في المنصة الشرفية لملعب 8 ماي، بإعجابه الكبير بالمردود الذي قدمه ثنائي وسط ميدان الوفاق لموشية ودلهوم والتناسق والتفاهم الكبير الذي أبداه في الوسط، حيث كان يكسر اللعب للمنافس، ويفتك منه الكرات ويعيد بناء اللعب انطلاقا من وسط الميدان وهو ما أثار إعجاب مدرب المنتخب الوطني الذي اكتشف ذلك عن قرب من خلال حضوره لقاء أمس.
موقع الرابطة يشير إلى اللقب الخارجي السابع للوفاق
أشار موقع الرابطة الوطنية بعد ساعات من نهاية مواجهة الوفاق أمام النصر الليبي بتتويج الفريق السطايفي بلقب كأس شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس مصحوبة بصورة للتشكيلة مع الكأس، ولقد أشار محرر الموقع إلى أن هذا اللقب يعتبر السابع خارجيا للوفاق بعد كأس إفريقيا 1988، الكأس الأفروآسيوية 1990، كأس العرب 2007 و2008، كأس الأندية البطلة لشمال إفريقيا 2009، كأس السوبر لأندية شمال إفريقيا 2010 وأخيرا كأس الأندية الحائزة على الكؤوس لشمال إفريقيا، مع تضييع الوفاق لكأس الكاف 2009.
ثلاث "خيّالة" يضمهم الوفاق
إضافة إلى بن شادي الذي أثبت بأنه خيّال "من الكبار" من خلال امتطائه الخيل، وقيامه بدورة شرفية حول الملعب حاملا كأس "لوناف" للأندية الحائزة على الكأس، فالوفاق يضم أيضا لاعبين امتطوا الخيل ويتعلق الأمر بكل من حاج عيسى الذي أخذ صورا بالكأس على ظهر "الجواد" وكذلك جاليت أيضا الذي "تصور" كذلك حاملا الكأس فوق الفرس.
صديقي حضر لأول مرة في إطار رسمي ولن يضيّع مواجهة الشلف
جسد رئيس المجلس الشعبي الولائي لميلة إبراهيم صديقي المعروف أكثر بـ "الرايس" حضوره في اللقاء النهائي أول أمس، وذلك على غير العادة في إطار رسمي حيث حضر رفقة والي ولاية ميلة وجلس بالمنصة الشرفية رفقة الولاة السبعة الذين شاهدوا المواجهة على عكس المرات السابقة التي كان يحضر فيها في ثوب مناصر للوفاق يجلس في المدرجات جنبا إلى جنبا معهم. ويذكر أن "الرايس" لن يفوّت مواجهة هذا الجمعة أمام الشلف حيث سيشاهد المباراة من مدرجات ملعب بومزراڤ، حيث سيعرج عليه بعد مهمة ستقوده إلى العاصمة في إطار نشاطاته في حزب جبهة التحرير الوطني.
---------------------------
مشرارة قدّم تهنئة خاصة لمدير 8 ماي
قدم الممثل الشخصي لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ورئيس الرابطة الوطنية محمد مشرارة تهانيه الخاصة لمدير ملعب 8 ماي، على المساعدة في إنجاح النهائي، وهو نفس الانشغال الذي نقله والي ولاية سطيف عن طريق مدير الشباب والرياضة لولاية سطيف إلى إدارة ملعب 8 ماي.
صور غرف الملابس مشرّفة في "نسمة"
قبل بداية اللقاء نقلت قناة نسمة الأجواء مباشرة من غرف ملابس ملعب 8 ماي للفريقين قبل بداية اللقاء، وكانت الصورة المنقولة من غرف ملابس 8 ماي جد مشرّفة، لأن غرف ملابس الوفاق كانت عبارة عن تحفة حقيقية لا تقل في شيء عن الملاعب الأوروبية.
القماش كان رياضيًا وهنّأ الجميع
كان المدرب المصري لنادي النصر الليبي خالد القماش جد رياضي بعد نهاية اللقاء وقام بتهنئة الجميع من رئيس الوفاق إلى أبسط لاعب، وكان يقول للجميع "مبروك كابتن"، وهذا ما يكشف روحه الرياضية العالية.
والنصر سيتدرب 3 أيام إضافية في 8 ماي
قدّمت إدارة ملعب 8 ماي كل التسهيلات لنادي النصر من أجل مواصلة التدرب في ملعب 8 ماي، وهذا بحكم أن الليبيين لن يغادروا سطيف سوى في صبيحة السبت، وقد تدربت عناصر النصر سهرة البارحة في الخامسة، وستتدرب اليوم الخميس وغدا الجمعة في الساعة العاشرة والنصف.
بوسكين قدّم هدية للسفير القطري ودعوة
في الوقت الذي كان فيه ملعب 8 ماي مسرحا لمساندة قوية لفرحة سطيف وكل الجزائريين بتتويج قطر باحتضان كأس العام 2022، فقد مثلت الحركة الرياضية السطايفية في حفل العيد الوطني لدولة قطر، الذي أقيم في فندق الشيراتون بالعاصمة في نفس توقيت اللقاء، بصحفي إذاعة سطيف نبيل بوسكين الذي قدّم هدية باسم الحركة السطايفية لسفير قطر، ووجّه له الدعوة من أجل زيارة مدينة سطيف وحضور إحدى مباريات الوفاق، بعد أن تعذّر عليه حضور نهائي لوناف الذي تزامن والعيد الوطني القطري.
---------------------------
حشود: "سوليناس رائع، احتضنني وبكى، وأبكاني معه"
بداية، كيف رأيت أجواء النهائي ؟
الأجواء كانت أكثر من رائعة، والحفل كان كبيرا، وكل شيء مر على أحسن ما يرام، الأجواء غير قابلة للوصف لكن يمكن القول بأنها كانت خارقة، والجميع كان سعيدا بالفوز والتتويج بلقب جديد للوفاق، وبالأجواء الاحتفالية التي عاشها كل من كان حاضرا في الملعب، وكل من تابع تلك الصور عبر شاشات التلفاز.
وكيف تقيّم نتيجة وأداء الوفاق في هذا النهائي ؟
لقد أدينا مباراة كبيرة، خاصة في الشوط الأول حيث حققنا الأهم بتسجيلنا ثلاثة أهداف، سمحت لنا باللعب في الشوط الثاني بأكثر ارتياح، وعن تراجعنا في الشوط الثاني فذلك راجع إلى تفكيرنا في اقتصاد الطاقة من أجل المباراة الهامة المنتظرة في البطولة الجمعة القادمة أمام جمعية الشلف على أرض هذا الأخير.
نعود إلى أجواء الفرحة، لمن تهدي اللقب ؟
أود أن أهدي هذا الفوز إلى كل سكان مسقط رأسي بالعطاف، خاصة أبناء الحي الذي نشأت فيه حي سالم، وبصفة خاصة إلى الأم العزيزة والغالية كثيرا على قلبي التي أهديها هذا اللقب والعقوبة لألقاب أخرى في المنافسات المتبقية للوفاق.
كيف تلقيت خبر استقالة المدرب سوليناس ؟
سوليناس مدرب كبير، ومن أحسن المدربين الذين عملت معهم، واستفدت كثيرا منه ومن النصائح التي قدمها لي طيلة الفترة التي قضيناها معا، وعن خبر استقالته فقد تلقيت هذا الخبر الذي فجأني بحزن كبير لأنني أحبه وتمنيت أن يبقى ويواصل معنا المشوار، غير أنه يبقى علينا احترام قراره هذا الذي يعود لأسباب تخصه هو فقط، وأود أن أضيف شيئا..
ما هو ؟
بعد فوزنا في مباراة النهائي وتتويجنا باللقب، اقترب مني المدرب سوليناس في غرف الملابس وأعلمني بذهابه واحتضنني وبكى، وهو الموقف الذي أثّر فيّ كثيرا لدرجة أنه أبكاني، ولن أنساه كما لن أنسى الأيام الجميلة والانتصارات والتتويج الذي نلته مع هذا المدرب الكبير الذي أفتخر كوني تدربت على يديه.
ماذا تضيف في الأخير ؟
مبروك علي، وعلى الفريق ككل، والحمد لله على هذا التتويج الجديد لوفاق سطيف الذي أتمنى أن أنال معه ألقابا أخرى في المنافسات القادمة، كما أشكر الأنصار الذين كانوا في مستوى الحدث وصنعوا صورا رائعة، ووقفوا إلى جانبنا وساندونا طول مشوار هذه المنافسة وأتمنى أن تستمر أفراحهم وأن نتوّج بألقاب جديدة من أجلهم ومن أجل مدينة سطيف، وعن رحيل المدرب سوليناس فأتمنى له كل التوفيق في حياته الرياضية والشخصية.
---------------------------
قدور مطلوب في بجاية
يعود تواجد كريم قدور في اليومين الماضيين بمدينة سطيف إلى أنه يوجد في اتصالات جدّ متقدمة مع شبيبة بجاية، وهذا بعد أن فشل انضمامه للوفاق في الصيف الماضي بسبب مشكل نفاذ الإجازات.
نفس قائمة الـ 20 مع عودة جابو مكان غزالي
نفس العناصر السطايفية التي قضت ليلة مباراة النصر هي نفسها المعنية بالتواجد في عين الدفلى مساء اليوم من أجل مواجهة الشلف، مع تسجيل عودة جابو إلى التشكيلة ضمن قائمة الـ 20 مكان غزالي المعاقب في المواجهات المحلية.
---------------------------
يخلف تأثر بمغادرة "سوليناس"
في حديث معه صبيحة أمس، أكد الظهير الأيسر محمد يخلف تأثره الشديد بمغادرة "سوليناس" للوفاق، مؤكدا أن كلمة الحق تقال في المعني بأنه إنسان "خدّام"، معتبرا إيّاه "القوة الصامتة".
... ويهدي التتويج لصديق خاصّ من "عين السبت"
وكان يخلف في نهاية اللقاء مصحوبا بصديقه الصغير أيمن الذي كبر نسبيا، وأكد يخلف على أنه يهديه التتويج الجديد، إضافة إلى إهدائه إلى صديق خاصة من بلدية "عين السبت" اسمه صالح فقوسة.
---------------------------
قميص حاج عيسى هدية لـ "نسمة"
منح حاج عيسى قميصه في نهاية اللقاء للفرقة المتنقلة لقناة "نسمة"، الراعي الرسمي للدورة، بطلب من صحفي هذه التلفزة، وهذا حتى يكون قميصه في "الصالون" الشرفي للقناة.

fateh

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى